تحريك الجماهير الرئيسية لاتخاذ إجراءات؟ المؤلف: روبرت أ. كيلي


كما تعلمون ، تلك المجموعات الخارجية المهمة حقًا من الأشخاص الذين يمكن لسلوكياتهم أن تساعد أو تعرقل أي عمل تجاري أو مدير جمعية أو مؤسسة غير ربحية في تحقيق أهدافه أو أهدافها؟ هل تقنع هؤلاء أصحاب المصلحة الرئيسيين - خاصة أولئك الذين تؤثر سلوكياتهم بشكل أكبر على وحدتك - على طريقة تفكيرك ، ثم نقلهم لاتخاذ الإجراءات التي تساعد قسمك أو قسمك أو فرعتك على النجاح؟

أوه ، بصفتك مديرًا ، فأنت تقول إنك مشمول في هذا الصدد - يقوم فريق العلاقات العامة الخاص بك بوضع بعض المواضع المثيرة للمطبوعات والبث ، وأنت تقول أن هذه الأنواع من التعريضات هي ما يدور حوله برنامج العلاقات العامة الخاص بك؟

في ظل خطر أن تصبح ظربانًا في هذه النزهة ، أقترح عليك التفكير في توسيع مجال العلاقات العامة الخاص بك إلى المكان الذي ينتمي إليه على أفضل وجه ، وفقًا لسلوكيات أصحاب المصلحة الخارجيين الرئيسيين لوحدتك بدلاً من التنسيب الدعائي العرضي.

إليكم السبب. يتصرف الأشخاص الذين تتعامل معهم مثل أي شخص آخر - فهم يتصرفون بناءً على تصوراتهم للحقائق التي يسمعونها عنك وعن عمليتك. لن يترك لك خيارًا سوى التعامل بسرعة وفعالية مع تلك التصورات (ومتابعتها للسلوكيات) من خلال القيام بما هو ضروري للوصول إلى تلك الجماهير الخارجية الرئيسية وتحريكها إلى العمل.

وهذا يعني استخدام مخطط علاقات عامة عملي للقيام بهذه المهمة. على سبيل المثال ، يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول أي شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم وتحريكهم إلى الإجراء المطلوب ، يتم إنجاز مهمة العلاقات العامة.

ضع في اعتبارك للحظة ما يمكن أن تكون عليه نتائج هذا النهج في العلاقات العامة. بدأ العملاء في إجراء عمليات شراء متكررة ، وحتى العملاء المحتملين الذين بدأوا في التعامل معك ؛ مقترحات جديدة للتحالفات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة. ترحيب ارتداد في زيارات صالة العرض ؛ تزايد طلبات العضوية ، وبدأ قادة المجتمع في البحث عنك ؛ مناهج جديدة من قبل مانحي رأس المال وتحديد المصادر ناهيك عن السياسيين والمشرعين الذين ينظرون إليك كعضو رئيسي في مجتمعات الأعمال أو المنظمات غير الربحية أو الجمعيات.

إذن من الذي سيقوم بهذا العمل؟ موظفي العلاقات العامة الخاص بك بدوام كامل؟ عدد قليل من الأشخاص المعينين من قبل الشركة لوحدتك؟ فريق وكالة علاقات عامة خارجي؟ بغض النظر عن المكان الذي أتوا منه ، يجب أن يلتزموا تجاهك ، بمخطط العلاقات العامة وتنفيذه ، بدءًا من مراقبة تصور الجمهور الرئيسي.

كلمة تحذير. فقط لأن شخصًا ما يصف نفسه بأنه شخص علاقات عامة لا يضمن أنه اشترى رغيف اللحم بالكامل. تأكد من أن موظفي العلاقات العامة المعينين في وحدتك يؤمنون حقًا - في أعماقهم - لماذا من المهم جدًا معرفة كيف يرى الجمهور الخارجي الأكثر أهمية عملياتك أو منتجاتك أو خدماتك. تأكد من قبولهم لحقيقة أن التصورات تؤدي دائمًا تقريبًا إلى سلوكيات يمكن أن تساعد وحدتك أو تضر بها.

ضع مخطط العلاقات العامة لهم ، وخاصة خطتك للمراقبة وجمع التصورات من خلال استجواب أعضاء الجماهير الخارجية الأكثر أهمية. أسئلة مثل هذه: ما مقدار ما تعرفه عن رئيسنا التنفيذي؟ هل سبق لك الاتصال بنا وهل كنت سعيدًا بالتقاطع؟ ما مدى معرفتك بخدماتنا أو منتجاتنا وموظفينا؟ هل واجهت مشاكل مع موظفينا أو إجراءاتنا؟

إذا كانت ميزانيتك ستتحمل نفقات كبيرة لشركات المسح المحترفة ، فاستخدمها بكل الوسائل في مراحل مراقبة الإدراك في برنامجك. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن موظفي العلاقات العامة لديك هم أيضًا في مجال الإدراك والسلوك ويمكنهم متابعة نفس الهدف المدعوم من خلال مدخلات مستشار الاستبيان: تحديد الكذب والافتراضات الخاطئة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة وعدم الدقة والمفاهيم الخاطئة وأي تصور سلبي آخر قد يترجم إلى سلوكيات مؤذية.

حان الوقت لتحديد هدف العلاقات العامة الخاص بك ، وهو هدف يتمتع بفرصة جيدة للقيام بشيء حيال أخطر التشوهات التي اكتشفتها أثناء مراقبة تصور الجمهور الرئيسي. يمكن أن يكون ذلك لتصحيح هذا المفهوم الخاطئ الخطير ، أو تصحيح عدم الدقة الفادح ، أو إيقاف هذه الشائعات القاتلة في مسارها.

الخطوة التالية هي الإستراتيجية الصحيحة ، التي تخبرك بكيفية المضي قدمًا. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد سوى ثلاثة خيارات إستراتيجية متاحة لك عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع تحدي الإدراك والرأي. غيّر الإدراك الحالي ، أو أنشئ تصورًا قد لا يكون موجودًا ، أو عززه. نظرًا لأن اختيار الاستراتيجية الخاطئة سوف يتذوق طعم صلصة المارينارا على فطيرة الليمون الرئيسية ، فتأكد من أن الاستراتيجية الجديدة تتناسب بشكل مريح مع هدفك الجديد في مجال العلاقات العامة. أنت لا تريد تحديد "تغيير" عند كرة القدم

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع