البيع بالتجزئة متعدد القنوات - مفتاح النجاح المؤلف: كريج سميث


نضوج تجارة متعددة القنوات

المزيد والمزيد من تجار التجزئة يدركون فوائد البيع بالتجزئة متعدد القنوات. لقد ثبت أن الاستفادة من ملكية العلامة التجارية في نقاط اتصال متعددة يعزز الولاء والتفاعل بين المستهلكين. مع ظهور الاتجاهات بوضوح على الإنترنت كعنصر أساسي لأبحاث الشراء المسبق ، لا يمكن للعلامات التجارية المبنية من الطوب والملاط أن تتحمل الانتظار والاطلاع على نهج يتعلق بالعروض الأساسية متعددة القنوات.

يجب تنفيذ ثلاثة تحسينات أساسية بشكل لا تشوبه شائبة للحصول على تكامل حقيقي متعدد القنوات:

• أكشاك المنتسبين في المتجر

تعمل الاستفادة من متجر التجارة الإلكترونية داخل بيئة داخل المتجر على حل المواقف الأساسية لنفاد المخزون ، وتوفر قناة جديدة للبيع الأعلى / المتقاطع ، وتعظيم الربحية للقدم المربع.

• بيك اب من المتجر

يؤدي دمج وظائف الشراء عبر الإنترنت والاستلام من المتجر إلى إزالة حاجز الشحن في معادلة المبيعات عبر الإنترنت. نظرًا لأن تكاليف الشحن هي الدافع الأول وراء اختيار المتسوقين عدم الشراء عبر الإنترنت - تساعد هذه المبادرة في تقليل مثبطات الشراء الرئيسية القائمة على العملاء مع زيادة المبيعات المتزايدة في المتجر. يوفر الحل أيضًا مزيدًا من الراحة والرضا للمستهلك ، حيث لم يعد يضطر إلى الانتظار لاستلام بضاعته.

• المرتجعات في المتجر

يمكن أن تؤدي إعادة المنتجات التي تم شراؤها عبر الإنترنت ، في المتجر ، إلى ظهور العديد من الاختناقات التكنولوجية الخلفية على شاشة الرادار. يجب على تجار التجزئة الذين يفكرون إلى الأمام أن يرسموا بدقة معالجة الطلبات وبيانات المخزون لتمكين شركاء الخدمة من البيانات التي يحتاجون إليها لتسوية وإغلاق المعاملة بكفاءة في نقاط البيع.

إن المعالجة البطيئة وتجربة العائد الضعيفة ستؤدي فعليًا إلى تآكل علاقة المستهلك التي كانت مكلفة في البداية والمحافظة عليها.

جعل مؤسستك على متنها مع التغيير

قد يكون إقناع المديرين التنفيذيين في الشركة بأن هذه المبادرات تقدم عائدًا على الاستثمار أمرًا صعبًا ، لكن هذا التحدي يتضاءل مقارنة بما يواجه في شبكة متجرك. سيثبت تغيير المنظور داخل الرتب والموظفين في مؤسستك أنه أكثر مهامك صعوبة من حيث صلته بهذه المبادرات.

ضمن الحلول الثلاثة المذكورة أعلاه ، تتكامل معاملة الويب مع المتجر الفعلي. المتجر هو الجزء الأخير من اللغز في جميع السيناريوهات الثلاثة ، مما يجعله العنصر الأكثر أهمية لتقديم معاملة مناسبة. إذا لم ينفذ موظفوك بشكل صحيح على هذا المستوى ، فستكون النتيجة حلاً غير مستخدم ، أو أسوأ من ذلك ، منظور العميل بأن موظفيك غير أكفاء.

المفتاح هو جعل موظفيك يتماشون مع التغيير متعدد القنوات. يحدث هذا من خلال قيادة استراتيجيتين تشغيليتين رئيسيتين جنبًا إلى جنب مع حل تكنولوجيا متعدد القنوات.

• تمرين

يجب أن يأخذ مديرو المتاجر زمام المبادرة في فهم الحلول متعددة القنوات ، مع قيادة الجهود لتكرار هذه المعرفة بين الموظفين الذين يواجهون العملاء.

قبل إطلاق الحل ، تأكد من توصيل القيمة الداخلية والخارجية بين قاعدة المديرين ، وإنشاء كتيب حلول لأسئلة الموظفين ، وإحضار المديرين إلى المكتب المنزلي لحضور ورشة عمل لمدة يوم ليصبحوا خبراء قبل بدء تطبيق الحل مباشرة.

• حوافز

يجب أن يشعر الموظفون أن الطلب الذي تم إنشاؤه عبر الويب لا يزال مفيدًا لهم. لدفع المساءلة ، يجب إعطاء نوع من الجزرة للتأكد من أن الموظفين لديهم سبب للتعامل بجدية مع المعاملة المدفوعة عبر الويب.

نظرًا لأن الموظفين داخل المتجر يتلقون مكافآت لمبيعات الشركات ، فأنشئ نوعًا من برامج الجوائز للكفاءة من حيث صلتها بالحلول متعددة القنوات داخل المتجر. أو قم بتوفير جزء من كل مبيعات الويب ، موزعة على أساس إقليمي.

افهم ديناميكيات موظفيك - كيف يعملون وما الذي يحفزهم. من خلال سد الفجوات في التدريب والحوافز ، يصبح النجاح متعدد القنوات أقرب إلى الواقع.


كريج سميث

ترينيتي انسايت ذ م م

http://www.trinityinsight.com


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع